الصفحات

غسل الاسنان بالصور

احدث اجدد واروع واجمل واشيك غسل الاسنان بالصور









غسل الأسنان من الأشياء المهمة اليومية التي نقوم بها للمحافظة على سلامتها.لكن لو كانت طريقة الغسل غير صحيحة فبالتالي غير صحية ويمكن أن ينتج عنه عدة مشاكل،كثير من الناس يجهلون الطريقة السليمة لتفريش الأسنان، ولهذا إليكم الطريقة المثلى التي ستساعدكم إن شاء الله على الحصول على لثة جميلة في صحة جيدة وتجعل أسنانكم نظيفة وناعمة،التنظيف اليومي يجب أن يكون في معدل 3 دقائق، مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم الواحد.










1- غسل الأسنان السفلية والعلوية كل على حدة.




2- تنظيف الأسطح الخارجيه للأسنان:توضع الفرشاه وعليها المعجون على الضرس الأخير من الفك ملامسه اللثه بزاويه 45 درجه.نبدأ التنظيف بحركه دائريه للفرشاه من اللثه للأسنان اى من أعلى إلى أسفل بالنسبه للأسنان العلويه ومن أسفل الى أعلى بالنسبه للأسنان السفليه فى إتجاه واحد فقط دون الرجوع إلى اللثه مره أخرى لتجنب الإحتكاك باللثه فى الإتجاه المضاد مما قد يؤدى الى إنحصار اللثه عن الأسنان بمرور الوقت.



نقوم بهذه الحركه على نفس المكان عدة مرات 2 – 3 أسنان فى كل مره ثم ننتقل إلى باقى الأضراس ثم الأسنان حتى نصل إلى أخر ضرس فى الفك و كذالك بالنسبه إلى الفك الأخر .




3- تنظيف الأسطح الداخليه:نمسك الفرشاه بشكل عمودى و ننظف الأسنان العلويه بحركة سحب من أعلى الى أسفل بواسطة مقدمة الفرشاه و الأسنان السفليه من أسفل الى أعلى .




4- تنظيف السطح الطاحن:توضع الفرشاه على السطح الطاحن للأسنان و نحركها إلى الأمام و إلى الخلف بلطف .




5- تنظيف اللسان:ينظف اللسان بتحريك الفرشاه من الخلف إلى الأمام لازالة بقايا الطعام و إزالة الطبقه الجرثوميه التى تسبب الرائحه الكريهه للفم .




- إستعمال الخيط الطبى:إستعمال الخيط الطبى يومياً يعمل على إزالة بقايا الطعام و يمنع تكون الطبقه الجيريه بين الأسنان .


نقطع حوالى 40 سم من الخيط ثم نلف معظمه حول الإصبع الأوسط لاحدى اليدين و بعض سنتيمترات حول الإصبع الأوسط لليد الأخرى .


· نمسك الخيط بإصبعى السبابه و الأبهام تاركين ما يقرب من 3 سم بينهم .


· ندخل الخيط بلطف بين الأسنان .


· نجعل الخيط على شكل منحنى على سطح كل سنه و حركه إلى أعلى و أسفل مع إحتكاكه بجانب كل سنه لتزيل بقايا الطعام .


· عندما يصبح الخيط غير نظيف يتم تحرير جزء من الخيط الملفوف حول الإصبع الأوسط للحصول على جزء أخر نظيف حتى تنتهى من عملية التنظيف .

...

المشاركات الشائعة