الصفحات

كيفيه وضع احمر الخدود وضع البلاشر على الوجه

احدث اجدد واروع واجمل واشيك كيفيه وضع احمر الخدود وضع البلاشر على الوجه

الطريقة الصحيحة لوضع أحمر الخدود (البلاشر)







يعطي أحمر الخدود البلاشر مظهرا جذابا للمكياج ويضفى مزيدا من مظهر الحيوية والنضارة على ملامح الوجه بشرط مراعاة وضع أحمر الخدود (البلاشر) بطريقة صحيحة، وهي:



1. التأكد من نعومة البشرة تماما وانه لا توجد بها أي مناطق جافة تتسبب في عدم استقرار اللون فوقها ويبدو الوجه ملطخا.

2. تقشير البشرة بالمقشر المناسب للتخلص من أي مناطق خشنة ثم وضع الكريم المرطب قبل وضع الماكياج بخمس دقائق على الأقل.

3. وضع القليل من أحمر الخدود (البلاشر) على البشرة؛ لأن أحمر الخدود (البلاشر) يعمل على رفع درجة حرارة البشرة فيتورد لونه و يتحول إلى الفاقع ويعطى للبشرة مظهراً منفراً.

4. وضع أحمر الخدود (البلاشر) باستخدام الفرشاة الكبيرة المخصصة لوضعه، فهي تساعد على التوزيع الجيد للون و إعطاء مظهراً طبيعياً للوجه.

5. وضع الفرشاة في بودرة أحمر الخدود ثم هزها قليلاً أو مسح الزائد منها في أطراف الأصابع للتخلص من الزائد من اللون، ثم وضع طبقة رقيقة على الوجنتين بدءاً من فوق عظمة الخد مع الإتجاه ناحية الأذن عند منابت الشعر بحركات عمودية من أعلى إلى أسفل ثم بحركة واحدة أفقية فوق الحركة العمودية.

6. لمعرفة عظمة الخدين لابد من رسم ضحكة شديدة أمام المرأة . بعد الانتهاء من وضع أحمر الخدود يمكن التربيت الخفيف على الخد باستخدام ورقة مناديل لإزالة الزائد من أحمر الخدود كما يمكن تقليل اللون أو التخفيف من حدته عن طريق وضع القليل من بودرة الوجه.

7. استخدام البلاشر للوجه المستدير على جانبي الوجه ليبدو أكثر نحافة. واستخدام البلاشر للوجه المستطيل بشكل عرضي من منتصف الأنف حتى يصل إلى الأذنين. والوجه المربع يلائمه توزيع البلاشر بلمسات خفيفة على الوجنتين. والوجه المثلث يوزع عليه البلاشر بشكل دائرة على الوجنتين.


ملحوظات عند وضع أحمر الخدود (البلاشر):

• يراعى أن تكون ألوان الماكياج خاصة أحمر الخدود مائلة للطبيعة الحالمة، فأحمر الخدود لا يستخدم على الخدود فقط إنما يستخدم على الجبهة والأنف والذقن؛ لإضفاء المزيد من الجمال على الوجه وإخفاء بعض عيوب الوجه مثل المساحات العريضة للخدود ويمكنه تحديد ملامح الوجه.





• يمنح البشرة نضارة ووردية ويساعد في تشكيل ملامح الوجه وتغطية كثير من العيوب ومنح ملامح أكثر جمالا.

• يجب الحرص ألا يبدو أحمر الخدود واضحا أي أين يبدأ وأين ينتهي فلا يوضع أحمر الخدود على الخدين بحيث يبدو واضحا في صورة خط عريض ومائل، لابد من تجربة وضع أحمر الخدود بأكثر من صورة للحصول على لون غير واضح والضغط عليه بالأصابع لينسجم مع لون البشرة.

...

المشاركات الشائعة