الصفحات

معالجة الأسمرار تحت الأبط

احدث اجدد واروع واجمل واشيك معالجة الأسمرار تحت الأبط

كثيرا من ا لنساء تتضايق من أسمرار الأبط وأسباب هذا الأسمرار كثيرة ومتعددة منها أرتداء الملابس الضيقة التي تسد مسام الجلد ، وعدم النظافة الشخصية أو عدم تشطيف هذه المنطقة لفترة ، ومنها أيضيا أستعمال مزيل عرق رخيص ، والسبب الأكثر شيوعا هوا أستعمال البرفانات والعطور  بديلا عن مزيل العرق.

ولمعالجة هذه المشكلة لابد أن نتوقف عن هذه العادات الخاطئة أولا ثم بعد ذلك علاج المشكلة وبخلاف كريمات التفتيح هناك بعض الوصفات التي تعتبر مهمة لك ومنها:-
شرائح الليمون الطازجة لتفتيح الإبط
المكونات: ليمونة واحدة.
الطريقة: تقطع الليمونة إلى شرائح رفيعة وتوضع مباشرة على الإبط، وتترك لمدة 15 دقيقة ثم تغسل المنطقة بالماء الدافئ. وإذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة فقد يسبب الليمون تهيجا في الجلد في منطقة الإبط لذلك يجب ترطيب المنطقة بالكريم المرطب بعد غسلها بالماء.



 الليمون وبودرة التلك للتخلص من اسمرار الإبط
المكونات: مقدار من عصير الليمون الطازج+ ملعقتين بودرة تلك.
الطريقة: يخلط عصير الليمون مع بودرة التلك ويوضع الخليط على منطقة الإبط لمدة 15 دقيقة، ثم يزال الخليط وينظف الإبط بالماء الفاتر. وتعتبر بودرة التلك أيضا من أفضل المكونات التي تساعد على تفتيح البشرة بشكل سريع. وهذه الوصفة مناسبة كذلك لتفتيح بشرة الوجه.

 شرائح البطاطا للتفتيح
المكونات: حبة بطاطا متوسطة الحجم.
الطريقة: تقطع البطاطس شرائح وتوضع مباشرة على منطقة الإبط لمدة 15 دقائق، ثم تغسل منطقة الإبط جيداً بالماء الدافئ. ويمكن أيضا استعمال عصير حبة بطاطس بعد ضربها في الخلاط.




 العسل واللبن لتبييض الإبطين

المكونات: ملعقة عسل + ملعقة لبن رايب + عصير ليمون.
الطريقة: تمزج المكونات السابقة جيدا، ثم توضع على الإبط لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل المنطقة جيدا بالماء الدافئ.





...

المشاركات الشائعة