الصفحات

مبارك يكلف الحكومة الجديدة بالإبقاء على الدعم وخفض الأسعار

احدث اجدد واروع واجمل واشيك مبارك يكلف الحكومة الجديدة بالإبقاء على الدعم وخفض الأسعار

قال التلفزيون المصري إن الرئيس حسني مبارك -الذي يواجه انتفاضة شعبية على حكمه- كلف الحكومة الجديدة امس الأحد بأن تحافظ على الدعم وتضع حدا للتضحم وتوفر فرص العمل.
وشكا المحتجون في
مصر من ارتفاع الأسعار واتساع الفجوة بين الاغنياء والفقراء ولكنهم دعوا أيضا إلى نظام سياسي جديد.

وأقال مبارك الحكومة يوم السبت بعد أيام من مظاهرات لم يسبق لها مثيل في أنحاء البلاد وعين قائد سلاح الجو السابق أحمد شفيق رئيسا جديدا للوزراء. لكن شفيق لم يشكل حكومته بعد.

وقال مبارك في خطاب التكليف لشفيق الذي أذيع في التلفزيون " أكلفكم.. باستعادة الثقة في أقتصادنا وأثق في قدرتكم في تنفيذ سياسات اقتصادية جديدة تولى أقصى العناية بأن يأتي الاداء الاقتصادي مراعيا كل الرعاية لمعاناة المواطنين."

واضاف "أشدد على عدم المساس بمخصصات الدعم بمختلف أشكاله وبنوده. وفضلا عن ذلك فإني أشدد على تصدي حكومتكم بكل الحسم لكافة مظاهر الفساد بمختلف صوره وأشكاله أيا كان مرتكبوه."

ولمح خطاب التكليف الى أن احزاب المعارضة يمكن أن تحصل على مزيد من الحريات لكنه لم يفصل ذلك على وجه التحديد.

وقال مبارك "أشدد على ضرورة المضي على نحو كامل وعاجل وفعال وخطوات جديدة ومتواصلة لمزيد من الاصلاح السياسي دستوريا وتشريعيا من خلال حوار موسع مع كافة الاحزاب تدفع مسيرة العمل الديمقراطي تحقق مشاركة أوسع للأحزاب في الحياة السياسية."

وأضاف الرئيس المصري ان المصريين عبروا عن مطالبهم المشروعة خلال احتجاجات لكن قوى ترفع "شعارات دينية" اخترقت صفوفهم في إشارة الى جماعة الاخوان المسلمين أكبر جماعة معارضة في مصر والتي تحظر الحكومة نشاطها.

وقال مبارك ان هذه القوى "سعت لإشاعة الفوضى وزعزعة الاستقرار والانقضاض على الشرعية واتاحة الفرصة لعناصر إجرامية للاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة واشعال الحرائق وترويع المواطنين."

وانسحبت قوات الأمن فجأة من شوارع المدن المصرية بشكل جماعي يوم الجمعة بعد أن أمضت اليوم في اشتباكات مع المحتجين.

...

المشاركات الشائعة