الصفحات

حلويات قليلة السعرات الحرارية

احدث اجدد واروع واجمل واشيك حلويات قليلة السعرات الحرارية

لهنّ - هناك الكثير ممن يعشق الحلويات الذين لا يستطيعون التحكم في شهيتهم مما يهددهم بالإصابة بأمراض السكر والكوليسترول والإخفاق في حلم الوصول للوزن المثالي.



لذا قدم خبراء التغذية حلولا بديلة ترضي شهية محبي الحلويات وفي نفس الوقت لا تحمل الكثير من السعرات الحرارية والدهون التي تضر بصحتنا.


يمتص جسم الانسان المواد السكرية سريعا، كما يوضح دكتور سيد حجازي أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، مما يؤدي الي رفع مستوي السكر بالدم ومن ثم فكثرة تناول الحلويات تكسبنا سعرات حرارية عالية بل ويولد بداخلنا رغبة لأكل المزيد منها كالبسكويت والكعك والفطائر لذلك لابد ان يكون لدينا قوة إرادة لمقاومة رغبتنا المتزايدة في تناول المواد والمشروبات المحلاة.. حتي نحافظ علي توازن السكر بالدم ومستويات الطاقة بالجسم.


عند الشعور باشتهاء الحلويات لابد من تغيير التفكير في تناول الطعام في تلك الفترة وذلك من خلال القيام بممارسة اي نشاط بدني أو اجتماعي حتي نتجاوز مرحلة إلحاح الشهية بنجاح، حسب ما ورد بمجلة "حريتي" المصرية.


ومن الممكن ان ترضي شهيتنا بتناول كميات قليلة من الحلويات الي جانب الحرص علي اكل الفاكهة خاصة البرتقال والفراولة والكيوي والتفاح والكريز والموز مع شرب اللبن الجاموسي لاحتوائه علي نسب قليلة من الدهون والسكريات.


وتناول الزبادي مضافا اليه ملعقة عسل نحل ومن ثم اذا اتبعنا هذه الإرشادات سنتمكن من تجنب الأضرار التي تسببها اشتهاء الحلويات مثل الإصابة بمرض السكر والسمنة المفرطة والتهاب المفاصل.


للاستمتاع بتناول الحلويات دون خوف من خطر الاصابة بالامراض يقدم لك خبراء التغذية الحديثة بعض اطباق الحلويات منخفضة السكريات والسعرات الحرارية التي يمكنك اعدادها بنفسك في المنزل .. ومنها:


...

المشاركات الشائعة