الصفحات

اوباما: الهجوم على جيفوردز "عنف غير مبرر"

احدث اجدد واروع واجمل واشيك اوباما: الهجوم على جيفوردز "عنف غير مبرر"

اوباما: الهجوم على جيفوردز "عنف غير مبرر"

جيفوردز

تخضع جيفوردز لعملية جراحية في المستشفى.

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما، في بيان صدر عنه، ان الهجوم الذي تعرضت له عضوة الكونجرس الامريكي جابرييل جيفوردز "عنف غير مبرر لا مكان له في مجتمع حر".

واكد البيان الرئاسي ان عدة اشخاص قتلوا في هذا الهجوم الذي تسبب في اصابة جيفوردز، وهي نائبة عن ولاية أريزونا، والتي نقلت إلى المستشفى بحالة حرجة بعد أن أطلق مسلح النار عليها السبت خارج أحد المتاجر في مدينة تاكسون، بينما كانت تشارك في احدى الفعاليات العامة.

كما قال البيان ان عددا من الاشخاص، لم يحددهم، قد قتلوا في الحادث واصيب آخرون.

وقالت مراسلتنا في واشنطن، وفاء جباعي، إن الوضع الصحي للنائبة جيفوردز غير معروف بعد، وإن كان مسؤولون أمريكيون قد أكدوا أنها ما زالت على قيد الحياة.

وأضافت المراسلة أن جيفوردز تخضع حاليا لعملية جراحية لم يكشف الأطباء عن تفاصيلها أو خطورتها.

وذكرت أن قوات الأمن قبضت على المهاجم، وهو شاب يبلغ من العمر 21 عاما. ولم تتبين بعد الدوافع التي حدت به لإطلاق النار، أو ما إذا كان يستهدف النائبة جيفوردز شخصيا، أم أنه قد أطلق النار على الناس بشكل عشوائي.

وكانت التقارير قد نقلت عن قائد شرطة تاكسون قوله إن ستة أشخاص قتلوا أيضا في الحادث مع جيفوردز، وهي نائبة عن الحزب الديمقراطي تبلغ من العمر 40 عاما.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن رجلا مسلحا اقترب من النائبة، وأخذ يطلق النار عليها بشكل عشوائي من سلاح كان يحمله، فأصابها بالرأس بجروح خطيرة.

وقالت التقارير إن 12 شخصا آخر قد أصيبوا أيضا بجروح في الحادث، بينهم عدد من مرافقي جيفوردز.

يشار إلى أن جيفوردز كانت قد انتخبت اخيرا للمرة الثالثة نائبة في الكونجرس، وقد تعرضت للهجوم بعد لقائها مع الناخبين في نشاط عام بدائرتها الانتخابية في المدينة.

...

المشاركات الشائعة