الصفحات

العنايه بالقدمين بالصور

احدث اجدد واروع واجمل واشيك العنايه بالقدمين بالصور



اتبعي الوسائل التالية للعناية بقدميك: 
* تجنبي ارتداء أحذية ضيقة تضغط بشدة على أصابعك، حتى لا تؤدي لإعاقة الدورة الدموية بالقدمين مما يعرضك للإحساس السريع بالألم، وضعف حيوية القدمين، وتعرضهما للإصابة بسهولة. 
* احرصي دائماً، في الجو الحار، على رش القدمين ببودرة تلك لتمتص العرق الزائد، وبالتالي تقلل من فرصة الإصابة بالفطريات (التينيا) أو انبعاث رائحة كريهة بسبب تحلل العرق الزائد بالميكروبات المختلفة. 
* احرصي يومياً على المشي لبعض الوقت عارية القدمين، فذلك يساعد على إراحة القدمين بعد يوم عمل شاق، كما يساعد على تقوية عضلات القدمين. 
* بكرة القدم : 
هي عبارة عن بكرة خشبية تستخدم لتقوية عضلات القدم ومساعدة استرخاء العضلات المتقلصة بعد بذل مجهود شاق (كما يتضح من الشكل التالي). 
ضعي البكرة على فوطة فوق السجاد (حتى لا تترك البكرة آثاراً على السجاد) ثم قومي بتثبيت إحدى قدميك فوق البكرة وأنت في وضع الجلوس ثم حركيها ذهاباً وإياباً فوق البكرة بحيث يدور عليها مختلف أجواء القدم من أطراف الأصابع وحتى كعب القدم. 
العنايه بالقدم بالصور مهم جداااااااااااا
* قومي بدحرجة كل قدم فوق كرة لينة كتدريب يومي للتخلص من أوجاع القدمين وإكسابهما المرونة والحيوية. 
* حمام ماء للقدميــــــــن: 
من أفضل الوسائل لإراحة القدمين بعد يوم عمل شاق أن تقومي بعمل حمام ماء للقدمين.
وقبل ذلك ابدأي بعمل تنظيف لجلد القدمين باستخدام فرشاة لينة للتخلص من الخلايا التالفة، ولتنشيط الدورة الدموية بالقدمين، وذلك مع التركيز على منطقة باطن القدم، على أن يتم التنظيف بحركة دائرة قوية.
العنايه بالقدم بالصور مهم جداااااااااااا
التنظيف بالفرشاة أولا ثم اغسلي قدميك بعد ذلك بماء دافيء، وجففيهما جيداً ثم غيري ماء الحمام، وابدأي الآن عمل حمام للقدمين لمدة 15 دقيقة. 
* حمام الأعشاب: 
ولمقاومة خشونة القدمين، وللحصول على مفعول ملين للبشرة، يمكن إضافة بعض النوعيات من الأعشاب لماء الحمام والتي تساعد على ذلك، وهذه مثل النعناع.. ويضاف منها ملعقة كبيرة من الأوراق المجففة للماء المغلي ثم يستخدم الماء دافئاً. 
* حمام الخل: 
كما يتميز الحمام التالي بمفعول قوي كملين ومرطب لبشرة القدمين. فيضاف إلى فنجان ماء مغلي مقدار ملعقة كبيرة من خل التفاح وأخرى من عشب الأنجرة، ثم يغطى الفنجان، ويترك لمدة 15 دقيقة للحصول على منقوع مركز.. ثم يضاف هذا المنقوع إلى ماء الحمام.
* حمام الزيوت العطرية: 
كما يمكن عمل حمام للقدمين بإضافة بضع نقاط من أحد الزيوت العطرية لماء الحمام سواء لأغراض التجميل أو لعلاج بعض المتاعب.. وذلك على النحو التالي: 
* لتخفيف تورم القدمين: 
يضاف إلى ماء الحمام: 
- 7 نقاط من زيت البابونج
- 3 نقاط من زيت الريحان أو 
- 6 نقاط من زيت اللافندر 
- 6 نقاط من زيت الجرانيوم
* لتسكين آلام القدمين: 
يضاف الآتي: 
- 4 نقاط من زيت الحصالبان
- 3 نقاط من زيت البابونج
- نقطتان من زيت الزعتر
* للتخلص من خشونة جلد القدمين وتقوية الأظافر: 
يضاف الآتي: 
- فنجان من منقوع البابونج (يحضر المنقوع بإضافة ملعقتين كبيرتين من زهرة البابونج إلى فنجان ماء مغلي، ويترك العشب لينقع لمدة 15 دقيقة).
- 6 نقاط من زيت اللافندر. 
- 6 نقاط من زيت الجرانيوم. 
* لمقاومة زيادة عرق القدمين: 
يضاف الآتي : 
- 6 نقاط من زيت الصنوبر. 
- ملعقة كبيرة من عشب بندق الساحرة.
* استعمال مرطب للبشرة: 
وبعد الانتهاء من عمل الحمام، قومي بتجفيف القدمين جيداً، وخاصة المنطقة فيما بين الأصابع، ثم قومي بدهان أي مرطب مناسب للبشرة.
العنايه بالقدم بالصور مهم جداااااااااااا
* اختيار الحذاء المناسب: 


وهذا أحد الشروط الهامة للعناية بصحة وجمال القدمين، فإذا لم يكن الحذاء مناسباً تتعرض القدم للإصابة بالكالو وغزارة العرق والإصابة بالفطريات (التينيا).. ولذلك يراعى الآتي: 
- احرصي دائماً على اقتناء أحذية مصنوعة من الجلد الطبيعي، حيث أنها تسمح بتهوية القدم وامتصاص عرق القدمين وهو ما لا يتحقق مع الأحذية المصنوعة من الجلد الصناعي أو المخلوط. 
- عند اختيار الحذاء، اهتمي في المقام الأول بأن يكون مريحاً لقدميك وأصابعك، ولا يتسبب في الضغط على أحد الأجزاء حيث أن تكرار هذا الضغط يؤدي للإصابة بالكالو مما يشوه منظر قدميك.
- ابتعدي عن اقتناء الأحذية ذات الكعب العالي لأنها تدفع جسمك للأمام أثناء المشي مما يؤثر على الشكل الطبيعي لوضع الجسم وهذا يعرضك للإصابة بألم الظهر وألم بكعبي القدمين. 
- احرصي كذلك على اقتناء جوارب مصنوعة من ألياف طبيعية (القطن) لأنها تسمح بتهوية القدمين وامتصاص العرق وبالتالي تجنبك التعرض للإصابة بالفطريات (التينيا) والتي تنشط في وجود العرق وسوء التهوية، كما تحفظ قدميك من انبعاث روائح كريهة بسبب تحلل العرق الزائد بالميكروبات. 
* حجر الحفاف للتخلص من خشونة جلد القدمين : 
استخدمي الجانب المستوي من حجر الحفاف في حك جلد القدمين من الجوانب ومن أسفل للتخلص من الجلد الزائد الخشن الذي قد يظهر نتيجة كثرة الاحتكاك أو ملامسة المنظفات الكيماوية أثناء القيام بالأعمال المنزلية.
العنايه بالقدم بالصور مهم جداااااااااااا

...

المشاركات الشائعة