الصفحات

وصفات طبيعية للعناية بالقدمين

احدث اجدد واروع واجمل واشيك وصفات طبيعية للعناية بالقدمين


القدمان كباقي أعضاء الجسم يجب علينا العناية الدائمة والمستمرة بهما، وأفضل عناية بالقدمين هي التي تعتمد على المكونات والوصفات الطبيعية. إليك أفضل 5 وصفات طبيعية للعناية بالقدمين:

1) وصفة الملح الانجليزي للعناية بالقدمين:
المكونات: ملعقتين ملح انجليزي+ ملعقة صودا الخبز (بيكربونات الصودا)+ بضعة قطرات من الزيوت العطرية حسب الاختيار+ 3 لتر ماء دافئ.
الطريقة: يضاف الملح الانجليزي وصودا الخبز إلى 3 لترات من الماء الدافئ (يمكن استعمال الماء الساخن أيضا على حسب الاختيار) ثم تضاف قطرات الزيت العطري وتقلب في الماء ثم تنقع القدمين في المزيج. تعتبر هذه الوصفة ممتازة للشعور بالراحة والاسترخاء بعد يوم مرهق طويل، لأنها تحتوي على الملح الانجليزي الذي يعمل على تخليص القدمين من الآلام والشد العضلي، وبالتالي يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء. كذلك يعمل الملح الانجليزي على التخلص من طبقة الخلايا الميتة في منطقة القدمين ويترك الجلد ناعما.
2) وصفة البابونج لجمال القدمين:
المكونات: 4 أكياس صغيرة من شاي البابونج + 1/8 كوب بقدونس مجفف+ 4 قطرات زيت عطري حسب الاختيار.
الطريقة: تمزج المكونات في 3 لترات من الماء الساخن لمدة 10 دقائق، ثم ينقع القدمان في الماء. وتعتبر هذه الوصفة مثالية للتخلص من الشد العضلي في القدمين نظرا لاحتوائها على شاي البابونج المعروف أيضا بقدرته على تخفيف آلام الروماتيزم من القدمين.

3) وصفة الملح الخشن وزيت الأوكاليبتوس لتطهير وإنعاش القدمين:
المكونات: 2فنجان ملح خشن + بضعة قطرات من زيت الأوكاليبتوس العطري.
الطريقة: تخلط المكونات مع 3 لتر من الماء الدافئ، ثم يتم نقع القدمين في هذا المزيج لمدة 15 دقيقة. وتتميز هذه الوصفة باحتوائها على زيت الأوكاليبتوس المعروف برائحته القوية الغنية التي تشبه رائحة المنتول، كما يعمل زيت الأوكاليبتوس على إنعاش وتطهير الجلد، ورفع الحالة المعنوية وإزالة الإجهاد العصبي.
4) وصفة نشا الذرة لراحة القدمين المجهدتين:
المكونات: ¼1 فنجان ملح انجليزي+ ¼1 كوب ملح خشن+¼ 1 فنجان صودا الخبز+ ¼ فنجان نشا الذرة.
الطريقة: يضاف الملح الخشن، والملح الانجليزي، وصودا الخبز والنشا إلى 3 لتر ماء، ثم تنقع القدمان في المزيج. ويساعد هذا الخليط على العناية بالقدمين والتخلص من التعب والإرهاق نظرا لاحتوائه على نشا الذرة الذي يعمل على تخفيف التهابات القدمين.

5) وصفة الليمون وزيت الزيتون لعلاج تشققات القدمين:
المكونات: 1 فنجان عصير ليمون+ 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون
الطريقة: يخلط عصير ليمون مع زيت الزيتون ثم يضاف إليهم 3 لتر من الماء الدافئ، ويقلب الخليط جيدا، ثم توضع فيه القدمان. وتعتبر هذه الوصفة مثالية لعلاج تشققات القدمين نظرا لاحتوائها على زيت الزيتون الذي يعمل على الحفاظ على نداوة وترطيب الجلد والتخلص من الكالو والجلد الجاف. كما يعتبر زيت الزيتون علاجا فعالا لتقصف الأظافر.

...

المشاركات الشائعة