الصفحات

زيت الزيتون وسرطان القولون

احدث اجدد واروع واجمل واشيك زيت الزيتون وسرطان القولون



سرطان القولون وفائدة زيت الزيتون

سرطان القولون وفائدة زيت الزيتون نشرت اخر البحوث الحديثةالمتعلقة بزيت الزيتون ,اجريت دراسة تبين  ان زيت الزيتون يقي ويقوي المناعة في الانسان من سرطان القولون بعد دراسة طويلة  وقد استند العلماء والباحثين الذين قاموا  باجراء على زيت الزيتون البحث على عادات وطرق  الاكل في  سبعة وعشرين دولة ووجدوا من خلالها ان تناول زيت الزيتون بانتظام مستمر يؤدي  بوضوح الى ازدياد عدد المدة الزمنية  التي تقوم فيها خلايا بطانة القولون بالتجدد وايضا في نفس الوقت  اكتشفوا ان تجديد الخلايا يصبح ابطى حينما يكون الطعام غنيا باللحوم.

اثبتت الدراسات احتوائ زيت الزيتون على مضادات الاكسدة بشكل عام كفيتامين K وفيتامين E والبوليفنولات التى تقوم بمنح الجسم وسائل واليات دفاعية  تساعد على تأخير الشيخوخة وتساعد بشكل خاص الشرايين  من تصلب الشرايين وبشكل عام تنشط الجهاز المناعي للانسان.

زيت الزيتون

لزيت الزيتون النقي فوائد في حالات كثيرا نذكر منهاا:

  • يقوم بتنشيط خلايا جدار القولون عندما يرفع نسبة حامض المادة الصفراء مما يقلل من احتمالية سرطان القولون .

  • اثبتت الدراسة ان زيت الزيتون لدية فعالية في منع تأكسد الكلسترول في الدم  مما يكون له الاثر الكبير في صحة القلب وسرطان القولون.

  • بالنسبة لسرطان الثدي وسرطان القولون: فقد  اكدت الدراسات السويدية الحديثة ان النساء الاكثر تعرض لخطورة الاصابة بسرطان الثدي الاتي تكون حصتهن من زيت الزيتون قليلة .

ان استخدام الطريقة التقليدية في استخراج زيت الزيتون وخاصة في طرق العصر والتصفية تكون صحية ومفيدة

...

المشاركات الشائعة