الصفحات

"الخارجية": الحديث عن " مرحلة انتقالية تبدأ الآن " مرفوض

احدث اجدد واروع واجمل واشيك "الخارجية": الحديث عن " مرحلة انتقالية تبدأ الآن " مرفوض

"الخارجية": الحديث عن " مرحلة انتقالية تبدأ الآن " مرفوض

الأربعاء، 2 فبراير 2011 - 16:54
المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية حسام زكى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية حسام زكى


قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، حسام زكى، إن حديث أطراف أجنبية عن
"مرحلة انتقالية تبدأ الآن" فى مصر هو حديث مرفوض ويهدف إلى تأجيج الوضع الداخلى فى مصر.

وأضاف المتحدث فى بيان له اليوم أن تعهدات رئيس الجمهورية للشعب فى خطابه مساء أمس، الثلاثاء، أرست خارطة طريق واضحة لتنفيذ المطالب الشعبية بما يقطع الطريق تماما أمام مساعى بعض الأطراف والقوى للاستمرار فى إشعال الأوضاع الداخلية فى مصر.

وذكر أن الحديث عن "مرحلة انتقالية" ذات ترتيبات مغايرة لما أوضحه رئيس الجمهورية يتناقض مع الدستور، بل وينقض على الشرعية الدستورية بشكل واضح، وبالتالى فإن القول والأخذ به من شأنه أن يضع البلاد فى مأزق دستورى تاريخى وهو ما تعهد الرئيس مبارك بتفاديه.

وقال إن الاحتكام إلى الشارع فى هذه اللحظة يظهر بشكل واضح أن المطالب التى يسعى البعض لترويجها سياسيًا مثل "المرحلة الانتقالية" لا تحظى بإجماع شعبى، وأنها تشكل مطالب لأفراد وجماعات سياسية محددة تريد الاستفادة من الظرف الحالى من أجل تحقيق أهداف ومكاسب سياسية.

واختتم تصريحه بالإشارة إلى أنه من المؤسف للغاية أن نجد دولاً أجنبية غربية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، بل وحتى تركيا التى تبحث لنفسها عن دور فى أى وضع، تدس أنوفها فيما تشهده مصر من تطورات.

وقال إن تلك الدول سمحت لنفسها بشكل متجرئ وغير مسبوق بالتحدث باسم الشعب المصرى وتبنى مطالب قطاعات منه، وهذا أمر مرفوض تمامًا من جانب مصر حكومة وشعبا.
ونبه تلك الدول إلى الاهتمام بشئونها واحترام خصوصية ما يجرى من تفاعلات على الساحة الداخلية المصرية لأنها هى التى سترسم مستقبل مصر وليست تصريحات هذا الرئيس أو ذاك من أى بلد حتى وإن كان يعتبر نفسه شقيقا.

...

المشاركات الشائعة