الصفحات

برنامج خاص للعناية بجمال العروس فبل الزفاف بشهرين

احدث اجدد واروع واجمل واشيك برنامج خاص للعناية بجمال العروس فبل الزفاف بشهرين

تحتاج كل شابة مقدمة على الزواج إلى فترة من النقاهة لكي تهتمّ ببشرتها وجسمها وشعرها، وتدلّل نفسها قبل شهرين من موعد الزفاف.

قبل شهرين من موعد الزفاف

١- العناية بالبشرة
- إختاري اختصاصية تجميل محترفة ترتاحين إلى أسلوبها، وتشاوري معها حول الألوان التي تبرز ملامحك في شكل أفضل بأقلّ ماكياج ممكن لتكون إطلالتك طبيعية وجذّابة في يوم زفافك. كذلك، جرّبي معها أنواع مختلفة من الماكياج لاكتشاف الإطلالة التي تميّزك وتجعلك تبدين نجمة النجمات في أجمل يوم من حياتك.
وخلال هذه الفترة، إبدأي برنامج العناية ببشرتك في صالون التجميل الذي تختارينه، لتنظيف المسامات من الرؤوس السوداء وتغذية البشرة، ومعالجة الكلف والبقع الملوّنة المختلفة، وتعزيز نضارة الوجه وتألقه.
- إذا كانت بشرتك تعاني من البثور والإفرازات الدهنية الزائدة قدّمي لها العلاجات المنقّية التي تنظّف مساماتها بعمق وتعيد التوازن إلى إفرازاتها. وإذا كانت بشرتك جافة، واظبي على استعمال المستحضرات المغذّية والمرطّبة خصوصاً الأقنعة المعزّزة بالمستخلصات الغنية الترطيب والمضادّة للأكسدة.
- تجنّبي أشعّة الشمس المباشرة، واستعملي يومياً الكريم المعزّز بفلترات الوقاية من الأشعّة ما فوق البنفسجية.
- لا تهملي محيط عينيك واستعملي الأقنعة المرطّبة والمزيلة لاحتقان الجفون. كذلك يمكنك معالجة الهالات السوداء والإنتفاخات حول العينين بالخضوع لجلسات تدليك محترفة مخصّصة لهذه المنطقة الحسّاسة من الوجه. (هذه الخدمة متوافرة في صالونات التجميل).
- إشربي يومياً 8 أكواب من الماء لترطيب بشرتك وتخليص جسمك من السموم.

٢- العناية بالجسم
- إخضعي لجلسات التصريف اللمفاوي في إحدى مراكز التجميل المحترفة، هذا العلاج يزيل احتباس الماء في خلايا الجسم، وينشّط الدورة الدموية في الأوردة، ويساعد على إزالة السموم، ويخفّف من مظهر السيلوليت، ويجعل جسمك رشيقاً.
- إتّبعي نظاماً غذائياً صحيّاً ومتوازناً، ومارسي التمارين الرياضية بانتظام لتنعمي بجسم متناسق، ولا تدعي المأكولات غير الصحيّة والغنيّة بالدهون تغريك.
- إسترخي، ومارسي رياضة اليوغا التي تزيل القلق والهموم عنك ما ينعكس إشراقاً وألقاً على ملامح وجهك، ويجعلك هادئة خلال فترات التحضيرات للزفاف.
- هذه الفترة مثالية أيضاً لإزالة الوبر الزائد من الجسم بتقنية الليزر أو IPL لأن هاتين التقنيتين تزيلان الوبر نهائياً. لكن، تذكّري أن عليك إنهاء الجلسات قبل أسبوعين من موعد الزفاف.
- جسمك بحاجة أيضاً للتقشير والترطيب، إختاري له المستحضرات الملائمة، ولا تنسي تدليكه بالكريم المحفّة التي تخفّف من مظهر السيلوليت وتصقل الجسم.


٣ - العناية بالشعر
- إبحثي عن مزيّن محترف واستشيريه حول أفضل برنامج عناية يناسب شعرك ويلبّي حاجاته.
- قصّي أطراف الشعر المتعبة، وقدّمي لشعرك الأقنعة وحمّامات الزيت المغذّية، والمرمّمة، والمرطّبة.
- تجنّبي معاملات الشعر، والتصفيفات المتكرّرة التي تضعف الخصلات وتؤدّي إلى جفافها وتكسّرها. واستغلّي هذه الفترة لإراحة شعرك من أدوات التصفيف، واهتمّي بصحّته.
- إذا كان شعرك دهنياً إختاري له مستحضرات تعيد التوازن إلى إفرازات فروة الرأس، وإذا كان جافاً قدّمي له العلاجات المرطّبة. أما إذا كان يعاني من القشرة أو الإكزيما، فننصح باستشارة طبيب الجلد لإيجاد علاج فعّال يجنّبك المواقف الحرجة في يوم زفافك. كذلك، واظبي على استعمال مستحضرات ملائمة لطبيعة شعرك.
- وفّري الحماية لشعرك من أشعة الشمس المؤذية، ومن تأثير مياه البحر وبرك السباحة باستعمال مستحضرات مخصّصة لهذه الغاية.

قبل شهر من موعد الزفاف
- تابعي العناية ببشرة وجهك وجسمك، ولا تهملي شعرك.
- العناية بالبشرة ضرورية جداً لإضفاء النقاوة والنضارة والإشراق على وجهك في يوم الزفاف دون استعمال كمية كبيرة من المساحيق التجميلية. فيبدو ماكياجك طبيعياً وجذّاباً بدلاً أن يكون وجهك مقنعاً بالألوان.
- إهتمّي بتنظيف بشرتك جيداً خصوصاً قبل النوم واستعملي كريمات الليل المرمّمة.
- إذا كنت ترغبين في إجراء وشم تجميلي لشفتيك أو حاجبيك وعينيك، فهذه الفترة مثالية لأن تسمح لك تصحيح أي مشكلة قد تنتج عن الوشم، وتجعلك تعتادين على مظهرك الجديد.
- إذا كانت بشرتك تعاني من الكلف أو عدم تساوي لونها، وكنت تعشقين النقاوة، إبدأي بعلاج مبيّض للبشرة.
- تذكّري، أن الإبتسامة الجميلة تكمّل إطلالة العروس فاهتمّي بأسنانك والجأي إلى طبيب الأسنان لمعالجة أي تسوّس وتبييض الأسنان.
- إذا كانت أظافر يديك ضعيفة وقابلة للتكسّر خصّصي لها عناية خاصة باستعمال مستحضرات مقوّية للأظافر ولا تنسي تدليل يديك بالكريمات المرطّبة والواقية.

الأسبوع الأخير..
- في الأسبوع الأخير قدّمي لوجهك وعينيك قناع الإشراق المعزّز بالكولاجين. (هذه الخدمة متوافرة في صالونات التجميل المحترفة) واطلبي من اختصاصية التجميل تدليكاً منشّطاً للوجه والعينين.
- إبدأي باستعمال المسمّرات الذاتية للحصول على لون برونزي خفيف دون التعرّض لأشعّة الشمس المحرقة.
- قدّمي لجسمك علاج الطحالب البحرية (متوافر في مراكز التجميل أو المنتجعات الصحيّة) الذي يزيل السموم، ويحفّز الدورة الدموية، وينعّم البشرة.
- نامي باكراً لتكون بشرتك مشرقة وملامحك مسترخية.
- إخضعي لحمام تركي أو جلسة تدليك قبل يوم واحد من الزفاف.
- إذا كانت رموشك خفيفة إزرعي الرموش الإصطناعية التي تدوم لـ 15 يوماً، أو قومي بتلوينها وثنيها (هذه التقنية تدوم ستة أشهر) لإشراق نظرتك وإضفاء الجاذبية على عينيك.
- قومي بتلوين شعرك لدى مزيّن محترف قبل أسبوع من موعد الزفاف.
- نسّقي حاجبيك لدى خبيرة التجميل قبل يومين من الزفاف، وقدّمي ليديك وقدميك حمام الشمع الملطّف Paraffin.
التجميل قبل يومين من الزفاف، وقدّمي ليديك وقدميك حمام الشمع الملطّف Paraffin.
- إذا كانت أظافرك قصيرة، ضعي أظافر إصطناعية تدوم لفترة طويلة.
- إختاري لأظافرك ألواناً هادئة ومشرقة وتجنّبي الأحمر أو الألوان الداكنة.
- إذا كان شعرك خفيفاً أضيفي خصلات الشعر المستعار Extension لتكوني بأبهى حلّتك.
- إذا كنت تفضّلين الطرق التقليدية لإزالة الشعر، إستعملي الحلاوة أو الشمع أو جهاز Silkepil الكهربائي، وذلك قبل 3 أيام من موعد الزفاف. وإذا اخترت شفرة الحلاقة فلتكن عملية إزالة الوبر في اليوم نفسه.
- إختاري كريماً مرطّباً لجسمك مكمّلاً لعطرك لتكوني أنيقة ومتألّقة.
- إبقي ماكياج خفيفاً وجذّاباً، واهتمّي باختيار مستحضرات الأساس الجيّدة والمميّزة بصيغة رقيقة لتكون بشرتك مشرقة بشفافية تامّ

...

المشاركات الشائعة