الصفحات

العنايه بالبشره فى العشرينات

احدث اجدد واروع واجمل واشيك العنايه بالبشره فى العشرينات







عمر العشرينات



في ربيعها العشريني تبلغ الفتاة نهاية مرحلة المراهقة وبداية الأنوثة الحقيقية وتبدأ رحلة البحث عن جمال حقيقي مكلل بعناية صحيحة لتأخير مشاكل البشرة وتحقيق جمال الوجه والشعر والأظافر بهدف الوصول إلى كمال أنثوي حقيقي.



في هذا السن تكون مستويات الهرمونات عالية والغدد الدهنية والعرقية أكثر نشاطاً من سن المراهقة وقد ترافقها مشاكل حب الشباب أحياناً، فإذا ظهرت ممكن معالجتها كما ذكرت سابقاً.



ومن أهم الأمور التي يجب أن نراعيها هي المحافظة على بشرة نظيفة مرطبة دائماً لتكون في أوج نضارتها لأن نضارة البشرة هي أساس جمالها.



- العناية بالبشرة:

إن مستحضرات التجميل الدور الكبير المؤثر على البشرة فيجب على السيدة أن تختار مايناسب نوع بشرتها من هذه المستحضرات.



- التنظيف:

تنظيف البشرة لا يقتصر على اللواتي يستعملن المساحيق التجميلية بل إنه واجب يومي لإزالة الغبار والأوساخ التي تتراكم على البشرة من العوامل الخارجية، فلذلك كإجراء ضروري يجب تنظيف البشرة صباحاً ومساءً حتى لا تتسرب الأوساخ إلى أعماق البشرة، كما أن التنظيف يمنع تشكل قشرة خارجية سميكة على الوجه.



الصابون الكريمي لا يضر بالبشرة الفتية، أما إذا كانت البشرة مصابة بحب الشباب، فيجب علينا استخدام الصابون المخصص لذلك مثل "أكرينوموف".



وفي حال استخدام حليب التنظيف واللوسيون فعلينا اختيار ما يناسب نوع البشرة وعمر الفتاة، والأفضل استخدام التونيك الخالي من الكحول.



- الترطيب:

يجب اختيار الكريم المرطب الحاوي على نسبة عالية من العوامل المرطبة والقليل من المواد الدهنية ويفضل استعمال المغذيات اللطيفة المصنعة من الأعشاب والمواد الطبيعية التي تهدئ وتلطف التهيجات الجلدية وممكن أن تدخل في تركيبته الفيتامينات مثل فيتامين A و C.



- تنظيف ماكياج العيون:

منطقة حول العين الأكثر حساسية في الوجه لذلك يجب على السيدة استعمال منظف خاص يزيل الملونات والماسكرا عن العين قبل النوم، وممكن استخدام ماء الزهر بعد التنظيف لترطيب الأجفان.



- الحواجب:

إذا أردت تنظيف الحاجب عليك الحرص على رسمه بالشكل المطلوب لأن إزالة الشعيرات ستؤدي مع مرور الوقت إلى قتل بصلة الشعرة وعدم ظهور الشعيرات بشكل جيد.



- الاختيار الصحيح لكريم النهار:

إن اختيار كريم النهار أمر دقيق وحساس جداً، وإن استعماله بشكل منتظم يحمي البشرة مما قد تتعرض له أثناء النهار، وهي تحمي وتغذي البشرة ولكن يجب أن تأخذي بعين الاعتبار أمرين: نوع بشرتك وتركيبة الكريم.

...

المشاركات الشائعة