الصفحات

ستة لاعبين إسبان فى منتخب العالم "2010"

احدث اجدد واروع واجمل واشيك ستة لاعبين إسبان فى منتخب العالم "2010"

أعلن الاتحادان الدولي لكرة القدم (فيفا) والدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) اليوم الإثنين عن منتخب العالم لعام 2010 والذي يضم ستة لاعبين من المنتخب الإسباني الفائز بلقب كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.
وضم المنتخب، الذي أعلن عنه الفيفا والفيفبرو في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الفيفا وتكريم أفراد منتخب العالم، كلا من الإسباني كاسياس (ريال مدريد) لحراسة المرمى والإسبانيين جيرارد بيكيه وكارلوس بويول (برشلونة الإسباني) والبرازيليين لوسيو ومايكون (إنتر ميلان الإيطالي) للدفاع والإسبانيين أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز (برشلونة) والهولندي ويسلي شنايدر (إنتر ميلان) لخط الوسط والأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني ديفيد فيا (برشلونة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد).
ودأب الفيفبرو على اختيار منتخب العالم سنويا في الفترة من 2005 إلى 2008 بمشاركة أكثر من 50 ألف لاعب كرة قدم محترف في الاستفتاء كل عام.
كان الاختلاف في 2009 هو تكريم المختارين من خلال الإعلان عنهم في حفل الفيفا لتوزيع جوائزه السنوية.
وأصبح اختيار هذا المنتخب من العلامات المميزة في حفل جوائز الفيفا رغم دخوله العام الثاني فقط.
وكان منطقيا أن يستحوذ المنتخب الإسباني الفائز بلقب بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا على نصيب الأسد في القائمة النهائية للاعبين المرشحين لمنتخب العالم لعام 2010 والتي أعلنها الفيفا والفيفبرو في 25 نوفمبر الماضي.
وضمت 55 لاعبا منهم عشرة من لاعبي المنتخب الإسباني.
واختار اللاعبون المقيدون في الفيفبرو وعددهم أكثر من 50 ألف لاعب من بين هذه القائمة فريقا يضم 11 لاعبا ليكون منتخب العالم لعام 2010 حيث يضم المنتخب حارسا للمرمى وأربعة مدافعين وثلاثة لاعبين لخط الوسط وثلاثة مهاجمين.


...

المشاركات الشائعة