الصفحات

احذر حميات المشاهير

احدث اجدد واروع واجمل واشيك احذر حميات المشاهير

لندن: حذر خبراء التغذية في بريطانيا من خطر اتباع الحميات التي يروج لها المشاهير، مثل تناول الليمونادة لعشرة ايام كما تفعل عارضة الأزياء ناعومي كامبل، أو التخلي عن الكاربوهيدرات والالتزام بالبروتينات كما تفعل أنجلينا جولي.



ونقلت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية عن خبراء في رابطة خبراء التغذية البريطانية قولهم إن نظام "الليمونادة" الذي تتبعه ناعومي كامبل والمغنية الأميركية بيونسيه والممثلة آن هاثوي، حيث لا يتناولن لمدة 10 أيام إلاّ شراب القيقب والليمونادة والماء الساخن والفلفل الحريف قد يؤدي إلى الإصابة بآلام الرأس وصعوبة في التركيز وسرعة الغضب.


أما أنجلينا جولي وصديقها الممثل براد بيت، فيختاران اتباع نظام "أتكينز" الذي يقوم على الحدّ من الكاربوهيدرات وحصرها بكميات قليلة من الأرز الأسمر وتناول البروتينات بدلاً منها. ولكن الخبراء قالوا إنه على الرغم من أن هذا النظام يساعد على فقدان الوزن ولكن قد يكون له آثار جانبية مثل ضيق التنفس وغيرها، لأنه لا يجوز الابتعاد عن مجموعة غذائية كاملة.


ووصف الخبراء اعتماد الممثلة ديمي مور على الطعام النيئ باعتبار ان تسخين الطعام يقتل الأنزيمات التي تساعد على الهضم، بأنه أسطورة. وقالوا إن اعتقاد بعض النجوم أمثال ليز هيرلي وشيريل كول وهيو غرانت، بأن الأنظمة الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن تختلف من شخص إلى آخر بحسب فئة الدم هو أمر خاطئ.

...

المشاركات الشائعة