الصفحات

بالرغم من تقدم المنتخب القطرى مرتين يخرج من دور الثمانيه على ايدى اليابانيين

احدث اجدد واروع واجمل واشيك بالرغم من تقدم المنتخب القطرى مرتين يخرج من دور الثمانيه على ايدى اليابانيين

تخطى المنتخب الياباني بطل آسيا 3 مرات، النقص العددي في صفوفه ليقلب تخلفه مرتين أمام نظيره القطري صاحب الأرض والجمهور، إلى فوز مثير 3-2 الجمعة


وسجل شينجي كاغاوا (28) و (70) وماساهيكو اينوها (90) أهداف اليابان، وسيباستيان سوريا (12) وفابيو سيزار (63) هدفي قطر.

وتلتقي اليابان في نصف النهائي مع الفائز من مباراة إيران وكوريا الجنوبية في 25 الحالي على استاد نادي الغرافة أيضاً.
21-01-2011 على ملعب نادي الغرافة في الدوحة في الدور ربع النهائي من كأس آسيا 2011 لكرة القدم.

الهدف القطري الأول عن طريق سيباستيان سوريا
الهدف القطري الأول عن طريق سيباستيان سوريا

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) أن المنتخب القطري تقدم مرتين إحداهما بعد حادثة طرد المدافع مايا يوشيدا في الدقيقة (62)، لكن اليابان التي أكملت المباراة بعشرة لاعبين (نحو نصف ساعة) نجحت في تسجيل هدفين ليستمر حلم إحراز اللقب للمرة الرابعة والانفراد بالرقم القياسي.

في المقابل، فوت المنتخب القطري فرصة ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال إزاحة خصم عنيد وبلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.


واضطر مدرب اليابان الإيطالي البرتو زاكيروني إلى إشراك المهاجم شينجي أوكازاكي بعد تسجيله ثلاثية رائعة في مرمى المنتخب السعودي فخاض اليوم أول مباراة أساسيا في البطولة الحالية، وهو يتقاسم صدارة ترتيب الهدافين مع البحريني عبد اللطيف إسماعيل برصيد 4 أهداف لكل منهما.


في المقابل، غاب المدافع محمد كاسولا عن صفوف المنتخب القطري لوقفه بعد نيله إنذارين في الدور الأول، وحل مكانه مسعد حمد.

شينجي كاغاوا يحرز هدف اليابان الأول
شينجي كاغاوا يحرز هدف اليابان الأول

وسدد سيباستيان سوريا كرة قوية ارتدت من الحارس الياباني ايجي كاواشيما وتابعها مسعد حمد طائرة فابعدها الحارس مجددا الى ركلة ركنية (8)، ثم تدخل الحارس مجددا للتصدي لكرة قوية سددها مسعد ايضا وكانت في طريقها الى الزاوية العليا (9).

واضطر مدرب قطر الفرنسي برونو ميتسو الى اجراء تعديل اضطراري لاصابة ابراهيم ماجد بتمزق في العضلة الخلفية، فحل مكانه خالد مفتاح بعد مرور 10 دقائق فقط.


ونجح سيباستيان سوريا في كسر مصيدة التسلل وانفرد بالمرمى على الجهة اليمنى فراوغ مدافعا وسدد الكرة من بين قدمي الحارس داخل الشباك (12).


والهدف هو الاول لسيباستيان في البطولة الحالية، وهو الذي سجل هدف التعادل لقطر في مرمى اليابان في النسخة الاخيرة عام 2007 (1-1).

الحكم يشهر البطاقة الحمراء للياباني مايا يوشيدا
الحكم يشهر البطاقة الحمراء للياباني مايا يوشيدا

وحاول المنتخب الياباني ادراك التعادل واستحوذ الكرة لفترات طويلة من دون ان يهدد المرمى القطري الا في ما ندر وتحديدا بتسديدة من المدافع يوغو ناغاتومو من مشارف المنقطة مرت بمحاذاة القائم الايسر لمرمى قاسم برهان (25).

ونجح كيسوكي هوندا بعد عدة محاولات في ضرب مصيدة التسلل ومرر كرة باتجاه اوكازاكي الذي سددها من فوق الحارس القطري المتقدم ليتابعها شينجي كاغاوا داخل الشباك مدركا التعادل (28).


وكاد سيناريو الهدف الياباني يتكرر حين رفع اوكازاكي كرة اخرى من فوق الحارس القطري، لكن ثلاثة مدافعين تكفلوا بابعاد الخطر هذه المرة (31).


وضغط المنتخب الياباني مستغلا الضربة المعنوية التي وجهها الى منافسه القطري، وتصدى برهان لكرة قوية سددها ناغاتومو (34).

تسديدة فابيو سيزار غافلت الحارس الياباني
تسديدة فابيو سيزار غافلت الحارس الياباني

وبدأ الشوط الثاني بركلة حرة مباشرة للمنتخب القطري سددها انس مبارك (لورانس) بعيدة عن المرمى (47).

عموما، لم يكن الايقاع سريعا في بداية الشوط وكانت اول فرصة خطرة فيه من كرة اوكازاكي الرأسية التي مرت الى جانب القائم الايسر (57).


وكان تنظيم المنتخب الياباني افضل من نظيره القطري الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، ثم كانت حادثة الطرد في الدقيقة 62 عندما رفع الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه مدافع اليابان مايا يوشيدا واحتسب ركلة حرة مباشرة انبرى لها فابيو سيزار الذي كان نزل لتوه احتياطيا وسددها باتجاه المرمى مسجلا هدف التقدم (63) مستفيدا من تأخر رد فعل الحارس الياباني كاواشيما.

كاغاوا أحرز هدفين وتسبب في الهدف الثالث
كاغاوا أحرز هدفين وتسبب في الهدف الثالث

ولم يلق المنتخب الياباني السلاح برغم النقص العددي في صفوفه، ونجح كاغاوا مجددا في استغلال خطأ دفاعي وانفرد بالحارس وسجل هدف التعادل (70).

واستعاد المنتخب القطري المبادرة، وسدد سيزار كرة سيطر عليها الحارس الياباني (80)، ثم انفرد سوريا بالمرمى من الجهة اليسرى وسدد كرة في الشباك الخارجية (85).


وفي غمرة الهجمات القطرية، نجح المنتخب الياباني في تسجيل هدف الترجيح عندما وصلت الكرة الى كاغاوا داخل المنطقة فراوغ مدافعا ثم حارس المرمى وعندما حاول التسديد باتجاه المرمى تدخل خالد مفتاح في الثانية الاخيرة مبعدا الكرة لكنها تهيأت امام الظهير الايمن ماساهيكو اينوها غير المراقب تابعها داخل الشباك في الدقيقة الاخيرة.

...

المشاركات الشائعة