الصفحات

أكثر أخطاء المكياج شيوعا بين النساء

احدث اجدد واروع واجمل واشيك أكثر أخطاء المكياج شيوعا بين النساء

تتنوع طرق وضع المكياج من امرأة الى أخرى ومن مركز تجميل إلى آخر، لكن هناك بعض الأخطاء التى لا تلتفت إليها النساء عند وضع المكياج، وتظهر المرأة أكبر من عمرها، لذلك اتبعى النصائح الآتية حتى تتجنبى هذه الأخطاء، وحتى تساعدك على الظهور بمظهر دائم الشباب والحيوية مهما كان عمرك الحقيقى.
- الأساس السميك:
اعلمى سيدتى أن المكياج الثقيل من أهم العوامل التى تزيد من عدد سنوات عمرك، وهذا ما أعلنه خبير التجميلChrianne Davis، وينصح بأن تحرص المرأة على اختيار أساس رقيق أو مرطب ملون، وبعد استخدامه يتم الضغط على المناطق التى تظهر بها التجاعيد باستخدام إسفنجة مكياج رطبة لتغطية وترطيب أى ظهور ملحوظ فى التجاعيد.
وهذه طريقة ذكية لوضع الأساس فكلما كان الأساس رقيقا، كلما ازداد الوجه جمالا، وكلما أظهرت البشرة كلما كان أفضل لمظهرك، حيث أن الترطيب من أهم العوامل التى تضفى على البشرة الشباب والانتعاشة.
- استخدام الأساس الفاتح عن اللون الطبيعى للبشرة:
الأساس ذو اللون الفاتح بدرجة أكبر من لون بشرتك الطبيعى، يبدو مبالغا فيه حتى لو كانت بشرتك تبدو مثل العاج، انتبهى إلى استخدام ظلال تميل إلى اللون الداكن بدرجة أو درجتين عن لون بشرتك الطبيعى، وتتميز ببعض الإضافات التى تمنحك بريقا وذلك لأن هذه الطريقة تظهر البشرة براقة ومضيئة.
- استخدام المستحضر الذى يخفى المناطق الداكنة بكمية سميكة:
من المعروف أن البشرة تصبح أكثر رقة وحساسية مع تقدم العمر، لذلك فإن وضع طبقة سميكة فوق تلك المناطق تظهر البشرة بشكل مادى غير طبيعى، لذا اتبعى نصيحة الخبراء وضعى طبقة خفيفة من مفتح البشرة باستخدام فرشاة، حيت تقوم الفرشاة بتوزيع اللون بشكل متساو، ومنتظم كما يجب استخدام هذا المستحضر فى المناطق الداكنة فقط دون أن تغطى به منطقة تحت العين بالكامل.
- وضع الحمرة على تفاحة الخدين:
هذه الطريقة تلفت الانتباه إلى مناطق الضعف فى البشرة، لذلك بدلا من وضعالحمرة على تفاحة الخدين ضعى لونا فى أعلى نقطة على منطقة عظم الخدين، ولا تقربيه من الأنف، وحاولى أن ترتفعى باللون باستخدام فرشاة كبيرة بدرجة كافية لتغطية منطقة الخد بالكامل.
اتركى طريقة المكياج التقليدية للظلال، وذلك لأن استخدام الألوان التقليدية مثل لون العنب والقرفة تظهر البشرة بشكل نحيف كما تضفى عليها مظهر البهلوان، واستخدمى اللون الوردى المحايد ليضفى الأناقة والبريق الجميل على البشرة.
- استخدام البودرة على الخطوط الأساسية للوجه:
بالرغم من أن البودرة تقلل اللمعان الزائد على الأنف والذقن، إلا أن وضعها على أجزاء الوجه الأساسية، يظهر التجاعيد بشكل مبالغ فيه كما يظهر البشرة بشكل جاف،
وتجنبي سيدتى وضع البودرة على منطقة العين.
- استخدام أحمر شفاه غير ثابت:
من المعروف أن اللون الطبيعى للشفاه يبهت مع التقدم فى العمر، وهذا يجعل استخدام أحمر الشفاه يبدو دموى اللون، ومبالغ فيه، لذلك يجب أن تحددى أحمر الشفاه بأحد المحددات الجديدة التى تساعد لون أحمر الشفاه على الثبات.
- أحمر الشفاه الرئيسى:
استخدام الألوان البراقة مع الظلال الداكنة أو استخدام أى نوع من الميتاليك أو الألوان القزحية، تعتبر ثقيلة بالنسبة للشفاه الرفيعة، وبدلا من هذه الألوان استخدمى ظل اللون الوردى المحايد، واهتمى بوضع ملمع رقيق ليظهر الشفاه بمظهر ممتلىء.
- المسكرة فى الرموش السفلية:
استخدام المسكرة فى الرموش السفلية يظهرها بمظهر سىء يشبه أقدام الغراب ويوضح الهالات السوداء حول العين، وينصحك الخبراء سيدتى بتغطية الرموش العلوية بالمسكرة الداكنة، حيث تظهر لون بياض العيون بشكل جذاب وواضح، كما تجنبك التصاق الرموش مع بعضها، حيث تصبح الرموش أكثر جفافا كلما تقدمنا فى العمر ويجعل المسكرة تظهر كأنها ساقطة على الوجه بشكل غير مرغوب فيه.
ولا تنسى استخدام الأداة التى تمنح الرموش الانحنائة الطبيعية الجذابة حتى تظهر عينيك واسعة وأكثر شبابا.
- استخدام محدد العين على الرموش السفلية:
استخدام محدد العين على الرموش السفلية يجعل العين تبدو صغيرة الحجم وتلفت الانتباه للهالات السوداء، وينصحك الخبراء بوضع المحدد على منطقة الرموش العلوية مع جعل المحدد سميك كلما اتجهتى إلى الركن الخارجى للعين، حيث تميل العين للتدلى كلما تقدمت المرأة فى العمر.
- استخدام الظل البراق على الجوانب الخارجية للعين:
استخدام قليل من اللمعان يضفى الأناقة ويحمى مكياج العين من أن تبدو صارخة، لكن هذا المكياج لا ينصح به الخبراء فى الجوانب الخارجية للعين، وذلك لأنه يضخم كل خط من خطوطها.
وعليك أن تضعى الملمع فى الأركان الداخلية للعين ومركز الجفون وعظم الحاجب.
- الخروج المتسرع من البيت:
يجب أن تلقى نظرة على مكياجك قبل الخروج من البيت وذلك لأن المرآة لا تكذب إنما تظهر الحقيقة، وسوف تخبرك بصراحة إذا كان هناك أى شائبة فى مكياجك، لذلك إذا كان هناك أى مشكلة فاذهبى وغيرى ما يعيب مكياجك.
- الاختلاف بين لون الرقبة وباقى الوجه:
تجنبى أن يكون هناك اختلاف بين لون مكياج الوجه ولون الرقبة، حتى لا يبدو هناك تناقض سىء لذلك عند وضع أساس المكياج يجب أن تضعى قليلا منه على منطقة الرقبة حتى يكون هناك تجانس وتناسق بينهم.
- عدم تناسق لون الملبس مع المكياج:
من الهام جدا أن يكون هناك تناسق بين لون المكياج ولون الملابس التى ترتدينها حتى تضفى عليك المظهر الأنيق الجذاب.

...

المشاركات الشائعة