الصفحات

طريقة الكتابة بسرعة .. بدون النظر الي لوحة المفاتيح ( الكيبورد )

احدث اجدد واروع واجمل واشيك طريقة الكتابة بسرعة .. بدون النظر الي لوحة المفاتيح ( الكيبورد )

طريقة الكتابة بسرعة .. بدون النظر الي لوحة المفاتيح ( الكيبورد ) .. 

يمكنك في بضعة ايام قليلة من التمرن احتراف الكتابة على الكمبيوتر بدون حتى النظر الي الكيبورد , فتجد نفسك بدون مبالغة تكتب خمسين كلمة بالدقيقة .. 

مع الاشارة ان احترافك للتعامل مع الكمبيوتر يقينا سيفيدك في حياتك المستقبلية و المهنية , و ستكون مؤشر ايجابي عند التقدم لاي وظيفة .. 



ابداء الان التعلم .. 

1- ضع اصابع يدك اليمين على الحروف J K L M , و اصابع يدك اليسار على الحروف Q S D F ( الابهامين على مفتاح المسافة فقط , و ليس هناك استخدام اخر لهما) . شاهد الصورة التالية: 



2- تذكر ان اصابعك , ستكون دوما بهذه الوضعية عند و ضعهم علي الكي بورد لاول مرة .. و ايضا كل اصبع سيرجع الي مكانه على الحرف بعد طباعة اي حرف اخر . 

3- الان استخدم الصورة التالية بأمعان و حاول تطبعها في ذهنك ... لمعرفة كل حرف و الاصبع المختص به , و ايضا لتتعرف على كل حرف و الاصبع المختص به ..






4 - دائما استخدم الاصبع المناسب لكل حرف كما بالصورة , و ايضا حاول تحدد ذهنيا مسار ( طريق ) توجه الاصبع لكل حرف . 

5 - الان ابداء التدريب و اول خطوة هي : ان تفتح ملف ورد , او نوت باد .. ثم بدون النظر الى الكي بورد حاول تكتب كل حرف بالترتيب A - to - Z , و الغرض من ذلك التمرين حتى تتيقن من معرفة اماكن الحروف و مسار تحرك اصابعك لها بدون النظر الي الكي بورد ..

في البداية ستخطيء و تتعثر , ثم تصحح لنفسك و تعيد الخطوات , المهم حافظ على هذا التمرين حتي تنطبع في ذهنك اماكن الحروف بدون النظر للكي بورد ..

6 - بعد معرفة اماكن الحروف , ابداء في التدرب على كلمات كاملة , ثم جملا .. ثم حاول تطبع مقالات مسموعة ( سواء من شريط او من القاء صديق ) الخ .

7 - بقدر المستطاع حاول تجاهل النظر للكي بورد اثناء التمرن مالم تكن هناك ضرورة , و أؤكد مرة اخرى الي وجوب عودة الاصبع الى مكانه الاساسي ( كما ذكرت بالخطوة الاولى بالاعلى ) , بعد طباعة كل حرف


و أخيرا .. اشيد بالاعضاء تحميل البرنامج التالي , و هو برنامج خفيف الحجم ( 700 كـ . ب ) مفيد جدا يؤدي نفس الفكرة ..


هذا البرنامج يحتوي على 19 مستوى من الأبسط الى المعقد ، تقوم باختيار المستوى ثم تضع أصابع يداك على لوحة المفاتيح كما ذكرنا ,المفاتيح كالآتي: 

Q S D F . . . . . J K L M

تضع أصابع اليد اليمنى دون الابهام علي الحروف JKLM تضع أصابع اليد اليسرى دون الابهام على الحروف QSDF.


تقوم بادخال النص المكتوب على النافذة وذلك بالنقر على الحروف وفقا لما يطلبه منك على كيفية النقر على ذلك الحرف يعني بأي أصبع (فمثلا حرف U بالسبابة) .....

وهكذا دواليك الى أن تنهي جميع المستويات .

ميزته أنه يصدر صوتا عندما تخطىء في ادخال الحرف، كمايعطيك معدل أخطائك و سرعتك و......



هذا البرنامج مجرد اضافة تكميلية , 
و الا فاتباع الشرح بالاعلى ان شاء الله سيكفيك في تعلم الكتابة السريع بدون اللجوء لبرامج 


البرنامج واجهته فرنسية لكنه بسيط .. و جاري البحث عن النسخة الانجليزية





...

المشاركات الشائعة