الصفحات

تناول الفواكه بعد الطعام من العادات الخاطئة

احدث اجدد واروع واجمل واشيك تناول الفواكه بعد الطعام من العادات الخاطئة

تناول الفواكه بعد الطعام من العادات الخاطئة

الصورة: 
تناول الفواكه بعد الطعام من العادات الخاطئة
يعتبر تناول الفاكهة بعد الطعام من الاعتقادات والعادات السائدة، إلا أنها ثبت عدم جدوها على الإنسان، وقد أشار القرآن إلى أن تناول الفاكهة الصحيح يكون قبل الأكل لقوله تعالى: (وفاكهة مما يتخيرون ولحم طير مما يشتهون).

كيف ومتى يتم تناول الفواكه؟
أثبت الدراسات أن تناول الفواكه يفضل أن يكون قبل تناول الطعام على معدة فارغة للاستفادة من فوائدها. كما قال الدكتور "عبد الرحمن القحطاني" والدكتور "ستيفن ماك":  أن تناول الفواكه على معدة فارغة يؤدي بدور رئيسي وفعال لإزالة سموم الجهاز الهضمي، وفي ذات الوقت يعطي الجسم الطاقة اللازمة لإنقاص الوزن أو الطاقة لممارسة الحياة اليومية.
إذا تم تناول 2 شريحة من الخبز ثم تم تناول شريحة واحد من فاكهة ما، إن شريحة الفاكهة على استعداد للذهاب مباشرة من المعدة إلى الأمعاء، ولكنها منعت من القيام بذلك بسبب الخبز.
في هذا الوقت شريحتين الخبز سوف تتخمر وتتحول إلى حامض في الوقت الذي يلامس شريحة الفاكهة الطعام في المعدة والعصارة الهضمية فإن الطعام يبدأ يفسد، لذلك يجيب تناول الطعام على معدة فارغة أو قبل تناول  وجبات الطعام.
تناول الفواكه على معدة فارغة يقي من الشيب، الصلع، الغضب، والدوائر السوداء تحت العينين المنتشرة لدى النساء السعوديات.
ووفقا لما ذكره الدكتور {هربرت شيلتون} لا يوجد ما يسمى بفواكهه حمضيه مثل البرتقال والليمون، وذلك لأن جميع الفواكه تصبح قلوية داخل أجسامنا  .إن كنت تتحكم بالطريقة الصحيحة لتناول الفواكه ، فأنك ستملك كل من  سر الجمال، طول العمر، الصحة والطاقة والسعادة والحصول على الوزن الطبيعي.
عند شراب عصير الفواكه يجب شرابه طازجا فقط وليس معلب، وعند شراب العصير الذي تم تسخينه.
يجب عدم تناول الفواكه المطبوخة لأنها لم تحصل على المواد المغذية المفيدة على الإطلاق، لأن الطبخ يدمر فيتامينات الفواكه.

يمكن خفض الوزن في 3 أيام بتناول الفواكه:
يمكن عمل دايت لمدة 3 أيام بتناول الفواكه ولا يتم تناول أي طعام غير الفواكه وبهذا سوف يتم تطهير وتنظيف الجسم بتناول الفواكه وشرب عصير الفواكه.

أنواع الفواكه الغنية بالفيتامينات المفيدة:
ثمار الكيوي: الكيوي ثمره صغيرة ولكن قوية. فهي   مصدر جيد للبوتاسيوم  والمغنيسوم وفيتامين   E بالاضافه للألياف. كما أنها تحتوي على ضعفي كميه فيتامين  C  الموجودة في البرتقال.

 ثمار الكيوي
ثمار التفاح: إن تناول تفاحة يوميا تغني عن الذهاب إلى الطبيب على الرغم من إن  التفاح يحتوي على نسبة منخفضة من فيتامين C،  ولكنه يحتوى  على المواد المضادة للأكسدة  التي تعزز من نشاط فيتامين (C) مما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون، أو الإصابة  بنوبة قلبية والسكتة الدماغية.
 ثمار التفاح
ثمار الفراولة: تعتبر الفراولة فاكهه الحماية والوقاية. وتحتوي على أعلى نسبه مضاد للأكسدة بين أهم أنواع الفاكهة. كما تحمي الجسم من مسببات السرطان، ومن  انسداد الأوعية الدموية.
 ثمار الفراولة
ثمار البرتقال: إذا تناول مابين 2-4 من البرتقال يوميا يحميها من نزلات البرد ويخفض من نسبة الكولسترول، كما ستعمل على الحيلولة دون الإصابة بحصى الكلى وأذابه حصى الكلى، وكذلك يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون.
 ثمار البرتقال
ثمار البطيخ: فاكهه تقضي على العطش.بها 92 ٪ مياه، كما أنها بها جرعة عملاقة من الجلوتاثيون(نوع من الأحماض الامينية )، والتي تساعد على تعزيز جهاز المناعة. كما أنها تشكل مصدرا رئيسيا للالليكوبين – مكافح عامل أكسده  السرطان. كما يحتوي على  فيتامين (C) و للبوتاسيوم.

 ثمار البطيخ
ثمار الجوافة والبابايا: بهما أعلي نسبه من فيتامين (C) والجوافة غنية أيضا بالألياف، مما يساعد على منع الإمساك. والبابايا غنية بالكاروتين، وهذا مفيد جدا للعينين.

الجوافة 

البابايا

...

المشاركات الشائعة